طريقة الغاء البريد الصوتي اتصالات وكيفية الاشتراك 2023

17 يناير 2023آخر تحديث :
الغاء البريد الصوتي اتصالات

نلاحظ الآن أن الكثير من عملاء اتصالات يبحثون عن كيفية الغاء البريد الصوتي اتصالات ، وهي خدمة تقدمها شركة اتصالات لعملائها بحيث تستطيع تفعيلها ويقوم الرد الآلي باستقبال المكالمات الصوتية والرد عليها ، وهذا ما سنتناوله اليوم عبر Raqm1 ، وإليك التفاصيل.

تعريف بخدمة البريد الصوتي:

قبل أن نتناول طريقة الغاء البريد الصوتي اتصالات ، يجب أن نتعرف أولًا على خدمة البريد الصوتي ، وهي خدمة من خلالها تستطيع تخصيص رسالة صوتية يسمعها من يحاول الاتصال بك ، وذلك للرد علي المكالمات في حالة أنك لا تريد استقبال المكالمات ، أو في حالة أن الهاتف خارج التغطية أو في حالة أن الهاتف مغلق وغير متاح ، ويستطيع المتصل أن يترك لك رسالة وتستطيع سماعها فيما بعد في الوقت المناسب لك ، وحينما يحاول أحد الاتصال بك يستمع إلى رسالة مسجلة (اترك رسالة .. بعد سماع الجرس).

تعرف على : كود قفل خط اتصالات مع معرفة المتصل

مميزات تفعيل خدمة البريد الصوتي من اتصالات:

  • تتميز تلك الخدمة المقدمة من شركة اتصالات ، بأنها تتيح لك استقبال عدد كبير من الرسائل الصوتية في آن واحد ، وبالتالي في حالة قيام أكثر من شخص بالاتصال بك في نفس الوقت ، فبإمكانهم جميعًا ترك رسالة صوتية لك.
  • تُتيح شركة اتصالات أرشفة كافة الرسائل الصوتية التي تستقبلها ، وذلك عن طريق خدمة البريد الصوتي التي تقوم بالاشتراك بها ، وتصلك تلك الرسائل في وقتها ويومها بالتحديد.
  • تسمح لك تلك الخدمة بصياغة رسالة الترحيب كما يحلو لك ، وتبعًا لرغبتم ، كما أنك تتلقى تنبيهًا على هاتفك يُفيد بتلقيك لرسالة صوتية.
  • تُمكنك خدمة البريد الصوتي من اتصالات من الاحتفاظ بخصوصية بريدك الصوتي وأمانه ، وذلك عن طريق استخدام كلمة مرور (رقم سري) خاص بك ، وتأتي هذه الميزة في مقدمة المميزات التي يشتملها البريد الصوتي.
  • الرسالة الصوتية التي تستلمها يتم تسجيلها على هيئة بريد صوتي ، وبالإمكان تداولها بين أكثر من فرد في نفس الوقت ، هذا إلى جانب إمكانية الاحتفاظ بذلك التسجيل على هاتفك الجوال.

اقرأ أيضاً : طريقة تسجيل خط فودافون بالرقم القومي

طريقة الاشتراك في خدمة البريد الصوتي:

  • وللاستفادة بخدمة البريد الصوتي من اتصالات ، والاشتراك بها تستطيع طلب الأكواد التالية:
  • تستطيع الأتصال بـ (444) والاستماع للرسالة الصوتية واتباع الخطوات ، إلي أن يتم تفعيل الخدمة علي خطك .
  • أو تستطيع تفعيل الخدمة مباشرة من خطك ، عن طريق طلب الكود التالي: (*21*444#).
  • أما في حالة أنك تريد تفعيل الخدمة في حالات أخرى ، كأن يكون هاتفك خارج نطاق الخدمة ، فتستطيع تشغيلها عن طريق طلب الكود التالي: (**62*444#).
  • وفي حالة أن يكون الخط مشغول ، فتسطيع طلب الكود التالي: (**67*444# ).
  • أما في حالة عدم الرد ، يكون عن طريق طلب الكود التالي: (**61*444#).

أسباب الغاء البريد الصوتي اتصالات:

أحيانا يفضل العملاء الغاء الخدمة لسببين رئيسين، وهما:

  • إما للرد علي المكالمات بأنفسهم ، دون الرد عليهم برسائل مسجلة.
  •  أو نظرًا لتكلفتها العالية ، فالدقيقة يتم احتسابها بقيمة (19 قرش).
كود الغاء البريد الصوتي اتصالات

طريقة الغاء البريد الصوتي اتصالات:

تستطيع الغاء البريد الصوتي اتصالات ، عن طريق إرسال رسالة نصية أو طلب بعض الأكواد المختصرة ، وهي كالتالي:

كود الغاء البريد الصوتي اتصالات

يمكنك إلغاء البريد الصوتي اتصالات عن طريق طلب كود (#002##) .

يمكنك إرسال رسالة نصية فارغة إلي رقم (444) ، وستقوم باستلام رسالة نصية ، وما عليك سوى اتباع الخطوات وإرسال رسالة نصية للشركة بها رقم (1) إلي رقم (444) ، وفي الحال ستتلقى رسالة تؤكد نجاح عملية الغاء البريد الصوتي اتصالات.

بإمكانك أيضًا الغاء البريد الصوتي اتصالات من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء ، على الرقم التالي (333) ، وسيتواصل معك أحد ممثلي خدمة العملاء ، وسيقوم بعمل اللازم والمطلوب لك.