طريقة تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

21 فبراير 2021آخر تحديث :
تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc
تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc حيث أن راوتر stc يتم تشفيره بحيث لا يتم تشغيله إلا من خلال استخدام شرائح اس تي سي الخاصة ببيانات الإنترنت.

ولكن هناك البعض الذي يبحث عن طريقة يمكن من خلالها استخدام راوتر اس تي سي بحيث يتم تشغيل شرائح لشركات أخرى عليه مثل شرائح شركة موبايلي.

خاصة أن راوتر اس تي سي يعد من أفضل أجهزة الراوتر التي يمكن استخدامها والتي يمكن من خلالها الحصول على أداء أقوى عند الاتصال بشبكة الإنترنت.

لذا فهناك الكثيرين الذين يبحثون عن تشغيل شرائح بيانات موبايلي على أجهزة راوتر اس تي سي وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على تجربة افضل وهذا هو ما سوف نحاول التعرف عليه خلال السطور القادمة.

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc
تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

راوتر stc

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc حيث أن راوتر اس تي سي يعد من أفضل أنواع أجهزة الراوتر التي تتضمن عدد كبير من التقنيات الحديثة التي تسهل الاتصال بشبكة الإنترنت وأداء العمل بشكل سريع وسهل بالإضافة إلى حماية البيانات بشكل أقوى.

ويعد راوتر اس تي سي أهم وأفضل اصدارات شركة stc خاصة أنه من أهم الأجهزة التي تدعم شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع إلى جانب التردد القوي على طرف صندوق الراوتر.

كما يتميز جهاز راوتر اس تي سي بأنه لديه القدرة على التحمل للسرعات العالية خاصة عند تنفيذ عمليات التحميل للملفات من شبكة الإنترنت.

بالإضافة إلى أنه يشتمل على مدخل للشبكة ومدخل اجهزة الجوال إلى جانب أنه يحتوي على جميع المداخل التي توجد في جميع أنواع الروترات الأخرى.

مميزات راوتر stc

  • راوتر stc يمكن أن يوصل شبكة الإنترنت الى 32 مستخدم في نفس الوقت بجودة عالية وبدون أي ضعف في الاتصال بالشبكة.
  • كما يتميز راوتر اس تي سي بانه يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة الانجليزية.
  • تم تزويد الراوتر بمدخلي هوائيات خارجية.
  • بالإضافة إلى أن راوتر اس تي سي يدعم شبكات Hspa , EDGE , LTE , UMTS , DC , HSPA+ , .
  • ومن أهم مميزات راوتر اس تي سي أنه يدعم نظم التشغيل win 2000 – vista – xp – Mac os 10.4.9.
  • إلى جانب سرعة التنزيل البيانات التي يتمتع بها الراوتر والتي تصل إلى حوالي 112 ميجا بايت في الثانية وسرعة رفع البيانات التي تصل إلى 10 ميجابايت في الثانية.
  • كما يدعم راوتر اس تي سي الموجة LTE – TDD 2300.
تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc
تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc

على الرغم من أن راوتر اس تي سى التابع لشركة اتصالات السعودية مشفر وذلك حتى لا يتم استخدامه إلا من خلال شريحة تتبع نفس الشركة ولكن يمكن أن يتم تشغيل أي شريحة أخرى على راوتر اس تي سي.

مثل تشغيل شريحة موبايلي وفك تشفير راوتر اس تي سي بشكل سهل وبسيط خاصة للأشخاص الذين لا يحبون أن يقوموا بتغيير خط الجوال الذين يمتلكونه وذلك حتى يستطيعون الحصول على على تجربة وأداء افضل لخدمة شبكة الإنترنت.

خاصة شركة اس تي سي تعد هي الشركة رقم 1 في مجال الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية فهي الشركة التي تمتلك شهرة كبيرة والسمعة الطيبة في مجال الاتصالات وخدمات الإنترنت.

ودائما ما تقوم بتقديم عدد كبير من العروض التي تتناسب مع كافة العملاء وجميع الفئات الموجودين داخل المملكة الى جانب المميزات العديدة التي سبق وتحدثنا عنها عن جهاز الراوتر الذي تمتلكه الشركة والذي يعد الأفضل داخل المملكة بالمقارنة بأجهزة الراوتر لشركات الاتصالات الأخرى.

تشغيل شريحة موبايلي على راوتر هواوي

يمكن أن يتم من تشغيل شريحة موبايلي على راوتر stc من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تساهم في تنفيذ المهمة بشكل سريع وسهل وذلك بدون الحاجة إلى شراء راوتر جديد للاستمتاع بشبكة الإنترنت هذه الخطوات تتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي أن يتم الاتصال بالراوتر وذلك إما عن طريق شبكة الواي فاي أو من خلال استخدام كابل الشبكة.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم للدخول على صفحه الراوتر وذلك من خلال كتابه الرقم التالي في متصفح الانترنت “192.168.1.1”
  • الخطوة التالية هي كتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المخصص لذلك ثم النقر على موافق.
  • سوف يتم الانتقال بالمستخدم إلى صفحة الاعدادات الخاصة براوتر اس تي سي.
  • من خلال القائمة المنسدلة التي توجد في أعلى الشاشة سوف يختار المستخدم صفحة تحديثات الراوتر.
  • سوف يجد المستخدم زر لرفع الملفات الخاصة بتحديثات الراوتر اس تي سي.
  • يقوم المستخدم بتنزيل كافة البيانات الخاصة بالراوتر والسوفت وير والموديل على جهاز الحاسب الآلي ثم بعد ذلك يتم رفع البيانات مرة أخرى على الراوتر ولكن عن طريق الدخول على الموقع الرسمي.
  • الخطوة التالية بعد أن يتم رفع البيانات هو أن يتم الضغط على تحديث مرة أخرى.
  • من المهم أن ينتظر المستخدم حتى تنتهي عملية التحديث بشكل كامل ثم الذهاب مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية للراوتر والبدء في استخدام الراوتر بشريحة الموبايل الجديدة.

من المهم للمستخدم التأكد من بيانات جهاز الراوتر والسوفت وير التي سوف يتم تنزيلها على جهاز الكمبيوتر وذلك لأن وجود أي خطأ في البيانات فإن هذا يسوف يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في الراوتر.

كما أنه من الأمور المهمة التي يجب أن ينتبه إليها المستخدم هو انقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ عن جهاز الراوتر أثناء تنفيذ عملية رفع البيانات على الجهاز لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل في جهاز الراوتر والحاجة إلى عمليات صيانة.

طريقة ايقاف خدمة اس تي سي بشكل مؤقت

من أهم الخدمات التي تتيحها شركة اس تي سي اتصالات السعودية للمستخدمين هو القدرة على ايقاف خدمة الشريحة بشكل سهل من خلال عدد من الخطوات البسيطة وهي:

  • الخطوة الأولى هي الاتصال على رقم 900 من جانب المستخدم وهو الرقم الخاص بفريق دعم شركة اس تي سي اتصالات السعودية.
  • سوف يجد المستخدم مجموعة من الخيارات المتاحة يقوم المستخدم باختيار خيار ايقاف خدمة شريحة اس تي سي تم تكملة باقي الخطوات حتى يصل المستخدم إلى النهاية.
  • ينتظر المستخدم حتى تصل رسالة إلى جهاز الهاتف الجوال الخاص به تتضمن تأكيد للمستخدم بأنه قد تم تنفيذ عملية فصل الخدمة عن الشريحة.

ايقاف شريحة اس تي سي من خلال تطبيق mystc

كما يمكن لعملاء شركة اس تي سي اتصالات السعودية أن يقوموا بإيقاف الخدمة عن شريحة اس تي سي عن طريق استخدام تطبيق اس تي سي الالكتروني وذلك من خلال:

  • في البداية من المهم أن يكون لدي المستخدم تطبيق اس تي سي الخاص بشركة اتصالات السعودية على جهاز المحمول ويمكن تحميل التطبيق بصورة مباشرة على أجهزة الاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي أو على جهاز الايفون من خلال متجر اب ستور.
  • بعد تحميل التطبيق وفتحه يتم الذهاب إلى خيار الخدمات الالكترونية.
  • ثم الخطوة التالية هي النقر على ايقاف الشريحة المؤقت.
  • من المهم أن يتم اتباع جميع التعليمات التي تخص عملية ايقاف الشريحة بشكل دقيق.
  • بعد الانتهاء من جميع العمليات سوف تظهر رسالة إلى المستخدم بأنه قد تم ايقاف الشريحة بشكل مؤقت.

تحميل تطبيق stc