فتح شفرة راوتر زين 5g – تشغيل شريحة stc على راوتر زين

8 مارس 2021آخر تحديث :
تشغيل شريحة stc على راوتر زين
تشغيل شريحة stc على راوتر زين

فتح شفرة راوتر زين 5g وتشغيل شريحة stc على راوتر زين حيث أن شركة Stc وشركة زين تعد من الشركات الكبيرة في عالم الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية التي تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل فعال ومميز.

وتستحوذ الشركتين على الملايين من العملاء داخل المملكة لذلك فإن المنافسة شديدة بين الشركتين اللذان يحاولون دائما تقديم افضل الخدمات بأعلى جودة ممكنة لتناسب العملاء.

ولكن دائما ما يحاول بعض عملاء أحد الشركات الانتقال إلى الشركة الأخرى والعكس ويحاولون التعرف على طرق الحصول على خدمة الشركة الأخرى والاستفادة من مميزاتها.

وسوف نحاول خلال هذا المقال التعرف على أحد الخدمات التي يبحث عنها الكثير من العملاء وهي طريقة الانتقال لاستخدام راوتر زين عن طريقه استخدام شريحة stc.

تشغيل شريحة stc على راوتر زين
تشغيل شريحة stc على راوتر زين

شركة الاتصالات السعودية stc

شركة الاتصالات السعودية stc الشركة رقم واحد داخل المملكة العربية السعودية لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت والتي تم تأسيسها في عام 1998 و يقع المقر الرئيسي لها في مدينة الرياض.

وتستحوذ الشركة على النسبة الأكبر من العملاء داخل المملكة السعودية حيث يفضل العملاء التعامل مع الشركة ويثقون في الخدمات التي تقدمها.

خاصة أن الشركة تعمل دائما على تطوير خدماتها بأحدث التقنيات مثل الاعتماد في الوقت الحالي على تطوير خدمات الإنترنت بشبكة الألياف الضوئية لمساعدة العملاء في الحصول على إنترنت أكثر سرعة وحماية للبيانات.

كما أن شركة السعودية للاتصالات لها العديد من البروتوكولات والشراكات مع الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بهدف مساعدة الحكومة في تنفيذ رؤية 2030 التي تستهدف الارتقاء بخدمات الاتصالات داخل المملكة.

تشغيل شريحة stc على راوتر زين
تشغيل شريحة stc على راوتر زين

شركة زين للاتصالات

شركة زين واحدة من أكبر الشركات التي تعمل في مجال الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط فهي الشركة التي تقدم خدماتها لما يزيد عن 45 مليون مشترك في العديد من الدول.

وتعد شركة زين شركة مساهمة كويتية تم تأسيسها في عام 1983 لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت وتمكنت الشركة في وقت قليل من التوسع لتعمل في مجموعة كبيرة من الدول في منطقة الشرق الأوسط.

حيث تقدم الشركة خدمات الاتصالات والإنترنت في الكويت والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان والمملكة الأردنية والعراق والسودان وفي بعض دول أفريقيا خاصة دول شمال افريقيا.

كما أن شركة تزين تعد من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات وتقديم خدمات الإنترنت بالإضافة إلى أنها من الشركات التي تطور دائما من خدمتها بالشكل الذي يناسب التطورات التي تحدث في تقنيات الاتصالات والخدمات الإنترنت.

تشغيل شريحة stc على راوتر زين

تشغيل شريحة stc على راوتر زين من الخدمات التي يبحث عن طريق التنفيذ لها العديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وذلك لأن راوتر زين من أنواع أجهزة الراوتر المتميزة.

ولكن من الطبيعي عند استخدام راوتر زين أن يتم استخدام شريحة اتصالات زين ولكن هناك بعض العملاء الذين ينتقلون لاستخدام خدمات شركة الاتصالات السعودية لذلك فهم يرغبون في استخدام شريحه الاتصالات السعودية على جهاز راوتر زين.

حيث أن المشكلة أن كل شركة اتصالات تقوم بإعداد جهاز الراوتر بشكل مسبق بحيث يعمل على شريحة الشركة فقط ولا يستطيع العميل أن يقوم باستخدام شريحة اتصالات أخرى على نفس جهاز الراوتر.

لذا من المهم في البداية حتى يتمكن العميل من تشغيل شريحة شركة الاتصالات السعودية على راوتر زين أو تركيب أي شريحة لأي شركة اتصالات أخرى أن يقوم العميل في البداية بفك شفرة الراوتر.

وبعد لذلك يمكن بعد فك الشفرة أن يتم استخدام الشريحة الجديدة لشركة اتصالات اس تي سي وتجربتها وتشغيلها وسوف يتمكن العميل من النجاح من استخدام جهاز راوتر زين مع شريحة اتصالات stc.

طريقة تشغيل stc على راوتر زين

إذا كان الراوتر الموجود في منزلك عزيزي العميل هو راوتر زين ويوجد في الخلف شعار الشركة Zain wi-fi فإن هذا يعني أن الراوتر لن يتقبل إلا فقط شريحة شركة زين وسوف يعمل بشكل ناجح.

ولكن عندما يحاول العميل استخدام شريحة شركة على جهاز راوتر زين فإن هناك رسالة سوف تظهر للعميل هي sim lock وهي تعني أن جهاز راوتر زين غير متقبل لاستخدام هذه الشريحة عليه.

وفي هذه الحال حتى يتمكن العميل من استخدام شريحة شركة الاتصالات السعودية على جهاز راوتر زين فإن الحل الأمثل هو محاولة فك تشفير الراوتر وفقا لعدد من الخطوات التي سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة.

خطوات تشغيل شريحة stc على راوتر زين

  • في البداية يذهب المستخدم الى الموقع http://huaweicodecalculator.com/new-algo
  • عند النقر على هذا الرابط سوف ينتقل العميل إلى الصفحة الرئيسية للموقع و يحتاج العميل إلى تسجيل الدخول حيث يمكن أن يتم تسجيل الدخول عن طريق فيسبوك أو حساب تويتر أو حساب جوجل حيث يمكن للعميل أن يختار الطريقة الافضل له ويقوم بالتسجيل بها.
  • بعد أن ينتهي العميل من تسجيل عملية الدخول سوف تظهر للعميل في الصفحة كلمة you have 3 credit left التي تعني أن العميل قادر على فك شفرة الجهاز ويتيح هذا الموقع للعميل فك شفرة ثلاث اجهزة أما إذا احتاج العميل إلى فك شفرة أجهزه أكثر فسوف يحتاج إلى دفع أموال.
  • سوف يطلب الموقع من العميل بعد ذلك أن يتم كتابة مجموعة من البيانات حتى يتمكن من تنفيذ عملية فك الشفرة التي تتمثل في Imei و Model وهذه البيانات سوف يجدها المستخدم موجودة على جهاز الراوتر من الخلف.
  • بعد أن يتم تعبئة البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها يقوم المستخدم بالنقر على زر submit للانتقال إلى الخطوة التالية.
  • يجب على المستخدم الانتظار لعدد من الثواني حتى تظهر نتيجة عملية فك التشفير على الصفحة والتي سوف تتضمن مجموعة من الاكواد التي يتم استخدامها في فك تشفير الراوتر.

طريقة فك تشفير راوتر زين ل تشغيل شريحة stc على راوتر زين

  • بعد أن ينتهي المستخدم من تنفيذ الخطوات السابقة وذلك حتى يتمكن من الحصول على الشفرة التي يمكن من خلالها تشغيل شريحة stc على راوتر زين سوف يدخل على اعدادات الراوتر حتى يتمكن من تنفيذ عملية فك التشفير.
  • يذهب المستخدم إلى متصفح الإنترنت ثم يقوم بالدخول على الصفحة الرئيسية للراوتر وذلك من خلال كتابة 192.168.1.1 في خانة البحث.
  • بعد أن يتم تسجيل الدخول على اعدادات الراوتر التي توجد في الصفحة الرئيسية سوف تظهر رسالة بأن هناك شريحة موجودة على الراوتر لا تعمل.
  • في الصفحة الرئيسية لموقع الراوتر سوف يجد المستخدم خانة في أعلى الصفحة تحتوي كود sim lock يقوم المستخدم بكتابة كود فك التشفير الذي حصل عليه من الموقع السابق ثم بعد ذلك يقوم بالنقر على كلمة apply.
  • بعد ذلك ينتظر المستخدم لعدد من الثواني ويقوم بإعادة تشغيل جهاز الراوتر وسوف يكتشف المستخدم أن الراوتر بدأ يعمل بشكل ممتاز مع شريحة شركة الاتصالات السعودية stc وأنه لا يواجه أي مشاكل.
  • يمكن للمستخدم أن يقوم باستخدام هذه الطريقة ليس فقط عندما يحتاج إلى فك تشفير راوتر زين ولكنها طريقة رائعة مع أي جهاز راوتر كما يمكن استخدام هذه الطريقة ليست فقط مع شريحة شركة الاتصالات السعودية ولكن يمكن استخدامها مع أي شريحة اتصالات أخرى.

نتمني ان نكون اوفينا كل المعلومات حول تشغيل شريحة stc على راوتر زين