موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة خدمات مميزة ورائعة 2021

22 فبراير 2021آخر تحديث :
موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة
موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة

موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة أحد الخدمات التي يتم تقديمها من شركة موبايلي للراغبين في الاستفادة من خدمات بوابة الارسال Sms Gateway او ما يطلق عليها Sms Apl وهي الخدمة البسيطة والتي يمكن عن طريقها بشكل سهل ربط خدمات ارسال الرسائل النصية sms مع أي موقع أو برنامج أو نظام.

حيث أن هذه الخدمة تتميز بلغات البرمجة التي يتم استخدامها في المنصة بشكل سهل وذلك للمميزات العديدة التي تتميز بها خدمة الرسائل النصية مثل الموثوقية العالية والأمان والقدرة على ربطها بالمنصة الخاصة بالاعتماد على مجموعة المبرمجين وطبقا للمواصفات والمعطيات الخاصة بالمنصة.

وذلك لأن هذه المنصة تتكون من مجموعة من الروابط التي يمكن الاتصال بها عن طريق استخدام بروتوكولات HTTP ، HTTPS بشكل مباشر.

موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة
موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة

نبذة عن موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة

من المهم قبل البدء في استخدام خدمة موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة أن يتم التعرف على بعض الأمور الخاصة بالخدمة والتي تساعد العميل في التعامل مع هذه الخدمة بالصورة الأمثل وبالشكل الذي يمكن من خلاله استخدام الخدمة على أكمل وجه ممكن ومن أهم هذه الأمور:

  •  الهدف الاساسي من تقديم خدمة Sms للرسائل النصية المجانية هو التخفيف من تكاليف عمليات الفحص للرسائل قبل ارسالها.
  • لذا من المهم عند تنفيذ عملية الفحص أن يتم ارسال الرسائل بتاريخ لوقت لاحق حيث أن هذا سوف يسهل التأكد من أن الرسالة قد وصلت إلى حسابك من خلال موقع sms-mobily.com في ارشيف الرسائل المؤقتة وبعد ذلك يمكن ان يتم حذفها حيث أن هذا لن يؤدي إلى خصم أي تكاليف للرسائل.
  • من المهم عند إرسال الرسالة النصية أن يتم كتابة رقم المرسل بالصيغة الدولية بدون أن يتم كتابة أي أصفار مثل كتابة “+” بدلا من الأصفار.
  • يجب أن يتم تحديد اسم الشخص مرسل الرسائل ومن المهم أن يكون معرف لدي موقع sms-mobily.com ومن جانب شركات الاتصال حيث أنه في البداية يجب أن يتم تفعيل اسم المرسل ورقم الجوال إلى جانب أهمية أن يكون اسم المرسل يحتوي على حروف أو أرقام أو الاثنين باللغة الإنجليزية وبدون أن يتم إضافة رموز إلى جانب أهمية عدم تجاوز الاسم 11 خانة كما يمكن أن يتم كتابة رقم الجوال في خانة اسم المرسل ولكن يجب أن لا يتجاوز في هذه الحالة 12 خانة.
موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة
موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة

مميزات خدمة موبايلي لرسائل الجوال

من أهم مميزات استخدام خدمة موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة هو سهولة ارسال الرسائل عن طريق HTML Forms حيث أن الرسائل يتم إرسالها في شكل Post كما يمكن أن يتم إرسال البيانات بصورة مباشرة عن طريق رابط الموقع Api Url أو عن طريق Query String حيث أن الرسائل في هذه الحالة سوف يتم إرسالها في شكل Get.

ولكن عند الحاجة إلي إرسال كمية كبيرة من البيانات من الأفضل أن يتم استخدام الشكل الأول من الارسال post وهذا لأن الشكل الثاني Get لا يدعم ارسال كمية كبيرة من البيانات.

بالإضافة إلى ذلك فإن موقع sms-mobily.com يتيح ارسال البيانات عن طريق اكثر من تنسيق ولكن التنسيق الشائع في الاستخدام هو Json.

اسعار استخدام موبايلي لرسائل الجوال

خدمة موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة يمكن من خلالها ارسال الرسائل النصية بالكميات المختلفة سواء الصغيرة أو الكبيرة بسرعات عالية وبتكاليف منخفضة.

حيث أن المستخدم لن يحتاج فقط إلا شحن حسابه بما يناسب كمية الرسائل النصية التي يحتاج إلى ارسالها ويمكن حساب تكاليف كمية الرسائل من خلال الدخول على الموقع الرسمي والذهاب الى حساب التكلفة وكتابة كمية الرسائل في الخانة المخصصة لذلك واختيار العملة ثم النقر على احسب التكلفة.

Api خدمات بوابات الارسال

تعد هذه الخدمة واحدة من أهم الخدمات التي تقدمها موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة والتي تساعد المستخدمين الذين لديهم موقع أو منصة أو برنامج خاص يحتاجون إلى ربطه بخدمة رسائل الجوال النصية القصيرة اس ام اس.

حيث أن هذه الخدمة سوف تساعد في أن يتم التواصل مع العملاء المخزنين في قاعدة البيانات التي توجد على جهاز الهاتف الجوال بشكل سهل وسريع وذلك من خلال الربط بين نظام الرسائل النصية بالبرنامج أو النظام أو الموقع مهما كانت لغة البرمجة المستخدمة فيه وذلك عن طريق استخدام بوابات الارسال sms gateway.

حيث أن هذا سوف يوفر درجات كبيرة من الأمان والموثقية من خلال ربط المنصة بنظام الرسائل عن طريق مواصفات ومعطيات يتم الاعتماد فيها على فريق من المبرمجين.

الحملات الإعلانية لخدمات موبايلي لرسائل الجوال

أحد الخدمات التي يتم تقديمها من خلال نظام موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة والذي يساعد اصحاب المنتجات والخدمات على التسويق لمنتجاتهم او خدماتهم من خلال رسائل الجوال عبر شبكة الإنترنت.

والتي توفر للمستخدم مجموعة كبيرة من الحلول للحصول على رسائل نصية دعائية يمكن إرسالها إلى آلاف العملاء خلال دقائق معدودة تصل إلى العميل على جهاز الهاتف باسم الشركة أو المرسل بالشكل الذي يقوي العلامة التجارية ويساعد في اشهار المنتج ومضاعفة المبيعات فمن أهم مميزات هذه الخدمة:

  • الطريقة الاسرع التي يمكن من خلالها التواصل مع العملاء.
  • التأكد بنسبة كبيرة من قراءة الرسالة وذلك لأن معظم الدراسات في مجال التسويق الالكتروني أكدت أن ما يزيد عن 98% من رسائل الهواتف المحمولة يتم قراءتها.
  • يمكن للعميل إذا اعجبته الرسالة النصية أن يقوم بإعادة ارسالها مرة أخرى لأشخاص آخرين مهتمين.
  • يستطيع العميل استخدام خاصية الارسال التلقائي بحيث يتم تحديد تاريخ ووقت محدد لإرسال الرسالة بشكل تلقائي.
  • التكاليف المناسبة التي يمكن من خلالها الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

تطبيقات موبايلي لرسائل الجوال

برنامج Dis

أحد التطبيقات الرائعة لخدمة موبايلي رسائل الجوال الحلول المتكاملة والتي تساعد أصحاب النظم أو البرامج أو المواقع الذين يبحثون عن إضافة خاصية ارسال الرسائل النصية طبقا لشروط محددة أو اعدادات محددة في قواعد البيانات في النظام فيمكن استخدام هذا البرنامج لتنفيذ هذه المهمة بدون أن يحدث أي تغيير في النظام الحالي للموقع الخاص.

ومن اهم مميزات هذا البرنامج هو القدرة على ربط أنواع مختلفة من قواعد البيانات في نفس الوقت مثل SQL , Mr-Access إلى جانب الربط المتواصل والمستمر مع قواعد البيانات الخاصة بالنظام.

برنامج 2ways sms

أحد البرامج الرائعة التي لا يمكن من خلالها فقط إرسال الرسائل النصية إلى أجهزة الهواتف المحمولة لكن يستطيع هذا البرنامج استقبال الرسائل النصية أيضا والرد عليها بشكل تلقائي.

وذلك من خلال عدد من الردود والنصوص التي يمكن تحديدها من خلال المستخدم وذلك وفقا للرسائل النصية التي يتم استلامها بالشكل الذي يساعد المستخدم في بناء بيئة تفاعلية يمكن تبادل المعلومات فيها والرد على أي استفسار بشكل سريع.

ومن أهم مميزات هذا البرنامج هو امكانية التحكم في المدة الزمنية التي تفصل ما بين استقبال الرسائل النصية وما بين الرد عليها إلى جانب امكانية أن يتم الربط بين البرنامج وبين قاعدة بيانات DB والتي يمكن من خلالها توفير الردود وفقا لها.

موبايلي لرسائل الجوال للحلول المتكاملة