كل شئ عن Unreal Engine 4 ومتطلبات تشغيل أنريل إنجن 4

7 فبراير 2023آخر تحديث :
كل شئ عن Unreal Engine 4 ومتطلبات تشغيل أنريل إنجن 4

محرك الالعاب الأضخم والأقوى مخصص لتطوير وبرمجة الالعاب الإحترافية 3D لدى الشركات والمستخدمين، من خلال واجهة البرنامج البسيطة ولغات البرمجة مع توفير مكتبة جرافيك جاهزة وأدوات إنشاء بيئة لعب واقعية.

محرك صناعة الألعاب Unreal Engine يعد المنافس المباشر لمحرك Unity 3D، مع إختلاف في مستوى صعوبة إستخدام البرنامجين، لكن محرك الألعاب انريل أنجين يعتبر المفضل لدى شركات.

يمكنك تعلم صناعة الالعاب من خلال برنامج Unreal Engine 4 عبر اليوتيوب حيث تتوفر محاضرات بالصوت والصورة وباللغة العربية، الى جانب كورسات يمكن تنزيلها مباشرة على الحاسوب ومتابعتها لصناعة العاب ثلاثية الأبعاد 3D.

أنريل إنجن 4

ماهو محرك الألعاب الأنريل Unreal Engine؟

سابقا كان تطوير الالعاب يتم من خلال برامج البرمجة متل Eclipse، لكنها أكثر تعقيدا وتعتمد كليا على البرمجة متل Java لذالك سارعة شركات متعددة لإطلاق محركات برمجة الالعاب وكان من أبرزها محرك Unreal Engine الذي تطوره شركة إيبيك جيمز.

محرك الألعاب أنريل موجه خصيصا لتطوير الألعاب 3D على عكس Unity الذي يتيح لك برمجة أيضا العاب 2D، لكنه يتميز بواجهة أكثر إحترفية وحزمة من الأدوات المستخدمة في صناعة الألعاب.

يمكنك إنشاء بيئة اللعب مباشرة على منصة Unreal Engine دون الحاجة الى مجسمات خارجية، حيت يستخدم ايضا في المجال التصميم المعماري، ويضم الكثير من البيئات الجاهزة المدفوعة والمجانية.

يحتاج صناعة الألعاب من خلال محرك Unreal Engine الى معرفة مسبقة لطريقة إستخدام البرنامج، وايضا إتقان احد اللغات المدعمة من المحرك لتمكن من تفيد بعض الملفات البرمجية.

يختصر برنامج Unreal Engine نسبة 90% من المجهود والوقت في تطوير الالعاب مقارنة بإستخدام برامج الربمجة متل Eclipse او android Studio، كما يضم جميع مستلزمات تطوير العاب الفيديو إحترافية.

لا يفوتك : محاكي جيم لوب GameLoop للكمبيوتر بعد التحديث الجديد

متطلبات تشغيل unreal engine 4

متطلبات تشغيل برنامج Unreal Engine 4

تشغيل برنامج Unreal Engine 4 يحتاج الى إمكانيات متوسطة الى قوية للحصول على أفضل أذاء وايضا قدرة على معالجة المشاريع في وقت قصير، وإخراجها وعمل رندر يحتاج الى رام أكثر، وقد اكدة شركة على متطلبات تشغيل Unreal Engine 4 كما يلي.

نظام التشغيل OS : يمكن إستخدام مابين الويندوز 7 و الويندوز 8 و الويندوز 10، وكلما أستخدمت أحدث أصدار حصلت على توافق أكثرن ويجب ان يكون بمعمارية 64Bit، حيت ان البرنامج لم يعد يدعم معمارية 32Bit.

المعالج CPU : حددة شركة المعالجات الأفضل الذي يمكنها العمل بكفاءة مع محرك أنريل، حيث يمكن إختيار معالج رباعي النواة Quad-core من شركة Intel او AMD على أن تكون سرعته فوق 2.5GHz.

الذاكرة العشوائية RAM : حزء مهم من مكونات الكمبيوتر التى تجعل العمل سريعا وايضا تمنع توقف البرنامج في الأعمال الكبيرة، أن الذاكرة العشوائية RAM، واكدة على ضرورة توفر الجهاز الكمبيوتر على ذاكرة بسعة 8GB فما فوق.

كارت شاشة GPU : التنقل في اللعبة وتجربتها على الكمبيوتر سيحتاج الى كارت شاشة سريعة من شركات محددة، ويجب الإختيار بين NVIDIA GeForce او AMD Radeon.

برنامج Visual Studio : هو برنامج يأتي تقريبا مع جميع محركات الالعاب والأكثر إستخداما بشكل مستقل، تكم أهميته في إستخدامه لكتابة الأكواد البرمجية ويأتي بشكل إفتراضي مع المحرك او يمكن تنزيله بشكل مستقل وتثبيثه، ويجب إستخدام أصدار v15.6 للعام 2017 ويفضل تحميل اخر اصدار 2019.

ذاكرة التخزين ROM : يفضل توفر على سعة كبيرة تصل حتى 500GB ولو إستخدمت 1TB سيكون أفضل، مع إستخدام أقراص SSD بدل HDD لما تتمتع به من سرعة عالية في نقل البيانات.

اقرأ أيضاً : مقارنة بين lifi و wifi ومميزاتها وأيهما أفضل وأسرع

مواصفات تشغيل unreal engine 4

المتطلبات لإستخدام برنامج Unreal Engine 4

إستخدام محرك الالعاب Unreal Engine 4 يحتاج الى مجموعة من المتطلبات لتمكن من إتقانه والقدرة على إخراج مشاريع العاب او المعمار إحترافية.

تعلم الأنريل : لا يمكن معرفة التعامل مع واجهة البرنامج وإستخدام الأدوات المتوفرة إلا من خلال تعلم دروس المتوفرة على اليوتيوب التى تشرح البرنامج من الصفر، وبعد ذالك يمكنك التنقل وإستخدام البرنامج بسهولة.

تعلم لغة C++ : أذا كنت تريد إستخدام محرك الالعاب انريل من إجل إنشاء الإلعاب فإنك ستكون بحاجة الى إستخدام لغة البرمجة الشهيرة C++، وبذالك تستطيع إنشاء ملفات برمجية ذاخل الالعاب ويوجد دروس بالصوت وصورة لها وكورسات على الإنترنت لتعلم لغة البرمجة سي بلس بلس.

تعلم برامج 3D : قد تحتاج في الكثير من الأحيان الى نمدجة شخصيات او عمل أنيمشن او إنشاء بيئة اللعب بإستخدام احد برامج التصميم، ويمكن الإختيار بين 3D Max او May او  Cinema 4D.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن برنامج انريل محرك الالعاب الشهير ومتطلبات تشغيل البرنامج وايضا متطلبات إستخدامه لإنشاء مشاريع العاب او المعمار، نتمنى ان ينال الموضوع إعجابكم لا تنسوا دعمنا بأرئكم وإقتراحاتكم.